Tuesday 20 March 2018

حد الفوركس الهند


حد الفوركس الهند
ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه في أوراق العملات الأجنبية أثناء شراء الصرف للسفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات نقدية بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيك المسافر أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات الدول المستقلة أن يجلبوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
يمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من البنوك مقابل دفع روبية نقدا حتى روبية. 50000 / -. ومع ذلك، إذا تجاوز روبية يعادل روبية. 50،000 / -، يجب أن يتم السداد بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي شيك / أمر الدفع / مشروع الطلب فقط.
على العودة من رحلة سياحية الأجنبية مطلوب من المسافرين لتسليم النقد الأجنبي غير المنفق عقد في شكل أوراق العملة في غضون 90 يوما والمسافرين و [رسقوو]؛ الشيكات خلال 180 أيام العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملات الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحساب رك (المحلي) دون أي حد.
ويسمح للمقيمين بالاحتفاظ بعملات أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو الائتمان لحسابهم المحلي (رك) دون أي حد يوفر النقد الأجنبي -
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
ويكون للمقيمين حرية حمل العملة الأجنبية التي يتم شراؤها من وكيل معتمد أو صراف وفقا للقواعد. ومع ذلك، يسمح لهم بتحويل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / نقود تصل إلى 2،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. يمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل شيك المسافر أو مصرفي / ق مشروع.
في حين يأتي إلى الهند كم العملة الهندية يمكن جلبها في؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
ويكون للمقيمين حرية حمل العملة الأجنبية التي يتم شراؤها من وكيل معتمد أو صراف وفقا للقواعد. ومع ذلك، يسمح لهم بتحويل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 2،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. يمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل شيك المسافر أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 9).
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
ويكون للمقيمين حرية حمل العملة الأجنبية التي يتم شراؤها من وكيل معتمد أو صراف وفقا للقواعد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تحمل أيضا مبلغا يصل إلى 2000 دولار أمريكي، أو مبالغ أعلى تمثل الرصيد غير المستخدم من رحلة سابقة، إذا كان محتفظا بها بالفعل (انظر أعلاه) وفقا للأنظمة.

حد الفوركس الهند
تسهيلات الصرف الأجنبي للمقيمين (في 1 فبراير 2007)
ويتيح قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 الإطار القانوني لإدارة معاملات الصرف الأجنبي في الهند. وبموجب هذا القانون، تمنح حرية شراء وبيع العملات الأجنبية للاضطلاع بمعامالت الحسابات الجارية. وقد أصدرت الحكومة قواعد إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري)، 2000 التي تم إخطار فيد الإخطارات غسر. 381 (E) بتاريخ 3 مايو 2000، S. O. 301 (هاء) المؤرخة 30 مارس 2001 و GSR.608 (E) المؤرخة 13 سبتمبر 2004 بصيغتها المعدلة من وقت لآخر. التعديل الأخير على G. S.R هو فيد نوتيفيكاتيون No.، G. S.R. رقم 422 (هاء) المؤرخ 10 يوليو 2006 بشأن إخطار بعض عمليات التصفية في معاملات الحساب الجاري التي تخدم المصلحة العامة.
وبموجب قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 (فيما) [بدلا من فيرا]، الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يونيو 2000، تم تصنيف جميع المعاملات التي تنطوي على صرف العملات الأجنبية إما على أنها معاملات رأس المال أو الحساب الجاري. جميع المعاملات التي يقوم بها مقيم لا يغير أصوله أو خصومه خارج الهند هي معاملات الحساب الجاري. وبموجب القسم 5 من قانون حرية التنقل، يتمتع الأشخاص بحرية شراء أو بيع النقد الأجنبي لأي معاملة حسابية إلا فيما يتعلق بالمعاملات التي فرضت عليها الحكومة المركزية إخطارا بالإشعار المشار إليه أعلاه توجد نسخة من الإخطار في الجريدة الرسمية فضلا عن ملحق لدينا تعميم دائري على التحويلات المتنوعة المتاحة على موقعنا على الانترنت mastercirculars. rbi. in.
وهذه التفاصيل متاحة على موقع البنك الاحتياطي على شبكة الإنترنت وكذلك مع التجار المعتمدين والمكاتب الإقليمية في إدارة النقد الأجنبي في بنك الاحتياطي. تحاول هذه الأسئلة الشائعة الإجابة على جميع هذه الأسئلة بلغة بسيطة.
أولا - المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسائل المتصلة بالسفر.
1. من هو المقيم؟
"الشخص المقيم في الهند" هو معرف في القسم 2 (v) من فيما، 1999 على النحو التالي:
الشخص المقيم في الهند لأكثر من مائة واثنين وثمانين يوما خلال السنة المالية السابقة ولكنه لا يشمل -
(أ) الشخص الذي خرج من الهند أو الذي يبقى خارج الهند، في كلتا الحالتين -
أو للعمل في الخارج خارج الهند، أو.
لحمل خارج الهند عمل أو مهنة خارج الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء خارج الهند لفترة غير مؤكدة؛
(ب) الشخص الذي جاء إلى الهند أو يقيم فيها، في كلتا الحالتين، بخلاف - أو للعمل في الهند، أو.
للقيام في الهند بعمل أو مهنة في الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء في الهند لفترة غير مؤكدة؛
أي شخص أو هيئة مسجلة أو مدرجة في الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة في الهند يملكها أو يسيطر عليها شخص مقيم خارج الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة خارج الهند يملكها أو يتحكم فيها شخص مقيم في الهند؛
ولكي يكون الشخص المعني مؤهلا كمقيم، سيتعين عليه أن يفي بالمعيار المتعلق بما يلي: (أ) مدة الإقامة؛ (ب) والغرض من البقاء.
وتعرف عبارة "الشخص المقيم خارج الهند" في القانون بأنه شخص ليس شخصا مقيما في الهند.
2. من أين يمكن شراء النقد الأجنبي؟
يمكن شراء العملات الأجنبية من أي تاجر معتمد. وباإلضافة إلى الوكلاء المعتمدين، يسمح أيضا لصرافي المال الكاملين بإصدار الصرف مقابل الزيارات التجارية والخاصة.
3. من هو تاجر معتمد؟
الوكيل المعتمد هو عادة بنك مصرح به على وجه التحديد من قبل البنك الاحتياطي بموجب البند 10 (1) من فيما، 1999، للتعامل في النقد الأجنبي أو الأوراق المالية الأجنبية (قائمة متاحة على fedai. in).
4. كم تبادل متاح لرحلة عمل؟
يمكن للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان. ويتطلب الإفراج عن النقد الأجنبي الذي يتجاوز 25 000 دولار أمريكي للسفر إلى الخارج (بخلاف نيبال وبوتان) لأغراض تجارية، بغض النظر عن فترة الإقامة، الحصول على إذن مسبق من مصرف الاحتياطي. وتعامل الزيارات المتعلقة بحضور مؤتمر دولي، وحلقة دراسية، وتدريب متخصص، وجولة دراسية، وتدريب المتدربين، وما إلى ذلك، كزيارات تجارية. نفقات الصيانة للمريض الذي يذهب للخارج لتلقي العلاج الطبي و / أو فحص أو لمرافقة كمساعد للمريض الذهاب إلى الخارج للعلاج الطبي / الفحص تقع أيضا ضمن هذه الفئة.
وبالمناسبة، لا يجوز الإفراج عن أي صرف أجنبي لأي نوع من السفر إلى نيبال وبوتان أو لأي معاملة مع أشخاص مقيمين في نيبال وبوتان.
5. هل يمكن للمرء الحصول على النقد الأجنبي للعلاج الطبي خارج الهند؟
ويجوز للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية بما يصل إلى 000 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها للهنود المقيمين للعلاج الطبي في الخارج على أساس إعلان الذات من التفاصيل الأساسية، دون الإصرار على أي تقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. يمكن للشخص الذي يزور الخارج للحصول على العلاج الطبي الحصول على النقد الأجنبي الذي يتجاوز الحد المذكور أعلاه، شريطة أن يكون الطلب مدعوما بتقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. هذا التبادل هو لتلبية النفقات التي ينطوي عليها العلاج. بالإضافة إلى المبلغ المشار إليه في الإجابة على السؤال رقم 4 أعلاه يمكن أيضا الاستفادة.
6. كم تبادل متاح للدراسات خارج الهند؟
ويجوز للمعلنين أن يفرجوا عن مبلغ قدره 000 100 دولار أمريكي في السنة الدراسية أو عن التقدير المستلم من المؤسسة في الخارج، أيهما أعلى.
ويعامل الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات على أنهم هنود غير مقيمين، وهم مؤهلون لجميع التسهيلات المتاحة للمقيمين غير المقيمين في إطار الاتحاد. وباإلضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تحويلات تصل إلى 100،000 دوالر أمريكي من أقربائهم) كما هو معرف في القسم 6 من قانون الشركات لعام 1956 (من الهند بشأن اإلعالن الذاتي، صوب الصيانة، والتي يمكن أن تشمل التحويالت نحو دراستهم أيضا. ويمكن السماح للقروض التعليمية وغيرها من القروض التي يستفيد منها الطلاب المقيمون في الهند بالاستمرار. وليس هناك أي تخفيف في مرافق التحويالت القائمة للطالب فيما يتعلق بمتطلباتهم األكاديمية.
7 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن للمرء أن يشتريه عند السفر إلى الخارج في زيارات خاصة إلى بلد خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة في الخارج، أي لأغراض السياحة، وما إلى ذلك، يمكن الحصول على صرف أجنبي يصل إلى 000 10 دولار أمريكي في أي سنة مالية من وكيل معتمد على أساس إعلان ذاتي. ويطبق الحد الأقصی البالغ 10،000 دولار أمريکي في المجموع، کما يمکن الحصول علی النقد الأجنبي لواحد أو أکثر من زيارة واحدة بشرط ألا يتجاوز إجمالي النقد الأجنبي الذي يتم الحصول عليه في سنة مالية الحد الأقصی المحدد وهو 10،000 دولار أمريکي. ويمكن لهذا الشخص أن يستفيد من هذا الحد البالغ 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية، بالإضافة إلى النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج لأي غرض، بما في ذلك العمل أو الهجرة أو الدراسات. ومع ذلك، لا يتوفر أي صرف أجنبي لزيارة نيبال و / أو بوتان لأي غرض من الأغراض.
8 - ما هو مقدار النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل؟
الشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل يمكن أن يوجه النقد الأجنبي يصل إلى 100،000 دولار أمريكي من أي تاجر معتمد في الهند على أساس إعلان الذات.
9. ما هو حجم النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج؟
ويمكن للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج أن يوجه النقد الأجنبي إلى 100 ألف دولار على أساس إعلان شخصي من وكيل معتمد في الهند أو المبلغ الذي تحدده دولة الهجرة. وهذا المبلغ هو فقط لتغطية المصروفات العرضية في بلد الهجرة. ولا يمكن تحويل أي مبلغ من العملات الأجنبية خارج الهند ليصبح مؤهلا أو للحصول على نقاط أو اعتمادات للهجرة. وتتطلب جميع هذه التحويلات الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
10. هل هناك أي فئة من الزيارات التي تتطلب موافقة مسبقة من البنك الاحتياطي أو الحكومة. الهند؟
ويتعين على فرق الرقص والفنانين وغيرهم الذين يرغبون في القيام بجولات ثقافية في الخارج الحصول على موافقة مسبقة من وزارة تنمية الموارد البشرية، حكومة الهند، نيودلهي.
11 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه بأوراق نقدية بالعملات الأجنبية أثناء شراء الصرف مقابل السفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيكات المسافرين أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات رابطة الدول المستقلة أن يوجهوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
12 - هل تنطبق نفس القواعد على الأشخاص الذين يتقدمون للدراسة في الخارج؟
ولأغراض الدراسات في الخارج، يتم الإفراج عن نفقات الصيانة في شكل (1) سندات نقدية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، (2) يمكن أن يتم صرف النقد الأجنبي في شكل شيكات سياحية أو مسودات مصرفية مستحقة الدفع في الخارج.
13- ما هو المبلغ الذي يمكن أن يدفعه مقدما لشراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج؟
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
14 - هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
ويمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من المصارف المرخص لها مقابل روبية نقدا حتى 000 50 روبية. ومع ذلك، إذا تجاوز مبلغ الروبية ما يعادل 50،000 روبية / -، يجب أن يتم الدفع بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي / أمر دفع / مصرفي الطلب فقط.
15. هل هناك أي إطار زمني للمسافر الذي عاد إلى الهند مطلوب لتسليم النقد الأجنبي؟
عند العودة من رحلة أجنبية، يطلب من المسافرين تسليم العملات الأجنبية غير المنفقة المحتفظ بها في شكل أوراق نقدية في غضون 90 يوما والشيكات السياحية في غضون 180 يوما من العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحسابات رك (المحلية) دون أي حد.
16. عند العودة إلى الهند يمكن للمرء أن يحتفظ بعملات أجنبية؟
ويتوفر للمقيمين خيار إما حيازة عملة أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو أن يقيدوا المبلغ إلى حساباتهم المحلية (رك) دون أي حد ينص على أن يتم الحصول على النقد الأجنبي من قبلهم.
ا. بينما في زيارة في الخارج كدفع مقابل الخدمات التي لا تنشأ عن أي عمل في أو أي شيء القيام به في الهند. أو.
ب. كأتعاب أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند ويزور الهند؛ أو.
ج. كهدية أو هدية أثناء زيارة إلى أي مكان خارج الهند؛ أو.
د. من شخص مرخص له للسفر إلى الخارج ويمثل المبلغ غير المنفق منه.
17. هل هناك حاجة إلى تسليم العملات الأجنبية أيضا إلى تاجر معتمد؟
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
18 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لأي فرد مقيم أن يرسله كهدية / تبرع لشخص يقيم خارج الهند؟
وسيشمل أيضا مبلغ 000 50 دولار أمريکي في السنة المالية بموجب نظام التحویلات المحررة التحویلات إلی الھبات والتبرع من قبل فرد مقیم. ووفقا لذلك، يجوز لأي فرد مقيم، إذا رغب في ذلك، أن يحيل كامل مبلغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة في سنة مالية واحدة كهدية لشخص يقيم خارج الهند أو كتبرع لمنظمة خيرية / تربوية / دينية / ثقافية خارج الهند . وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
19- ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لسكان آخرين إرساله كهدية / هبة لشخص يقيم خارج الهند؟
أما السكان اآلخرون مثل الشركات، وشركات الشراكة، والائتمان، وما إلى ذلك، فهم أحرار في تحويل ما يصل إلى 5000 دوالر أمريكي سنويا لكل جهة مانحة / متبرع كهدية وتبرع. وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
20- هل يجوز استخدام بطاقة الائتمان الدولية لإجراء معاملات الصرف الأجنبي؟
ويمكن استخدام بطاقات الائتمان الدولية / أجهزة الصراف الآلي / بطاقات السحب الآلي لجعل المدفوعات الشخصية مثل الاشتراك في المجلات الأجنبية، الاشتراك في الإنترنت، وما إلى ذلك، والسفر إلى الخارج في اتصال مع أغراض مختلفة. إن استحقاق النقد الأجنبي على بطاقات الائتمان الدولية محدود بحدود الائتمان التي تحددها الجهة المصدرة للبطاقة فقط. مع إيسس واحد يمكن (1) تلبية النفقات / جعل عمليات الشراء في الخارج (ب) دفع المدفوعات في النقد الأجنبي لشراء الكتب وغيرها من البنود من خلال الإنترنت في الهند. إذا كان الشخص لديه حساب بالعملة الأجنبية في الهند أو مع بنك في الخارج، وانه / انها يمكن حتى الحصول على مراكز التجارة الدولية من البنوك في الخارج والوكالات ذات السمعة الطيبة.
ولا يسمح باستخدام هذه الأدوات للدفع بالعملات الأجنبية في نيبال وبوتان.
21. في حين يأتي إلى الهند كم من العملة الهندية يمكن جلبها؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ا. تصل إلى روبية. 000 5 من أي بلد آخر غير نيبال أو بوتان، و.
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
22. أثناء الذهاب إلى الخارج كم من النقد الأجنبي، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
ويحق للمقيمين حمل العملة الأجنبية المشتراة من وكيل معتمد أو صراف مالي كامل وفقا للقواعد. غير أنه يسمح لها بحمل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 000 2 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. ويمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل الاختيار المسافرين أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 11).
23. أثناء الذهاب إلى الخارج كم العملة الهندية، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
السكان أحرار في اتخاذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ ما يصل إلى مبلغ لا يتجاوز روبية. 5،000 / - للشخص الواحد. وقد يتخذون أو يرسلون خارج الهند (عدا نيبال وبوتان) عملات تذكارية لا تتجاوز عملتين لكل منهما.
إكسلاناتيون: "عملة تذكارية" تشمل عملة صادرة عن حكومة الهند النعناع للاحتفال بأي مناسبة أو حدث معين ويعبر عنه بالعملة الهندية.
يمكن للشخص أن يأخذ أو يرسل من الهند إلى نيبال أو بوتان، وتلاحظ العملات من حكومة الهند وبنك الاحتياطي الهندي ملاحظات (باستثناء مذكرات من الطوائف أعلاه روبية 100)؛
24 - وفي الوقت الذي يدخل فيه إلى الهند مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن تحقيقه؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
25. هل هناك حاجة إلى اتباع إجراءات التصدير الكاملة عند إرسال طرد هدية خارج الهند؟
الشخص المقيم في الهند حر في إرسال (تصدير) أي هدية هدية قيمة لا تتجاوز روبية. 5،00،000 المقدمة تصدير هذا البند لا يحظر بموجب سياسة التجارة الخارجية الحالية.
26. كم المجوهرات يمكن للمرء أن يحمل أثناء الذهاب إلى الخارج؟
تخضع المجوهرات الشخصية من الهند لقواعد الأمتعة التي وضعتها حكومة الهند بموجب سياسة التجارة الخارجية. ولا يلزم الحصول على موافقة مصرف الاحتياطي في هذه الحالة.
27 - هل يمكن للمقيم أن يوسع الضيافة المحلية لغير مقيم؟
الشخص المقيم في الهند حر في دفع أي مبالغ بالروبية الهندية لتغطية المصاريف بسبب الإقامة الداخلية والسكن والخدمات المتعلقة به أو السفر من وإلى داخل الهند لشخص مقيم خارج الهند الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
28. هل يمكن للسكان شراء تذاكر الطيران في الهند لسفرهم لا يلمسون الهند؟
ويجوز للسكان حجز تذاكرهم في الهند لزيارتهم إلى أي بلد ثالث. أي أنه يمكن للمقيمين حجز تذاكر سفرهم، على سبيل المثال من لندن إلى نيويورك، من خلال شركات الطيران المحلية / الأجنبية في الهند نفسها.
هل يمكن للمقيم فتح حساب بالعملة الأجنبية في الهند؟
ويسمح للأشخاص المقيمين في الهند بالحفاظ على حسابات بالعملات الأجنبية في الهند في إطار الخطط الثلاثة التالية:
ا. حسابات صرف العملات الأجنبية للعمالء (إيفك): -
ويمكن لجميع فئات المقيمين في مجال العملات الأجنبية أن تسدد ما يصل إلى 100 في المائة من حصائلها من النقد الأجنبي، على النحو المحدد في الفقرة 1 (ألف) من الجدول الزمني للإشعار رقم إفما / 2000-رب المؤرخ 3 أيار / مايو 2000، معدلة من وقت لآخر، لحسابهم إيفك مع تاجر معتمد في الهند. يمكن استخدام الأموال المحتفظ بها في حساب إيفك لجميع معاملات الحساب الجاري المسموح بها وأيضا للمعاملات الحسابية المعتمدة وفقا لما تحدده القواعد / اللوائح / الإخطارات / التوجيهات الصادرة عن الحكومة / بنك الاحتياطي الفيدرالي من وقت لآخر.
ب. حسابات العملة الأجنبية (رك): -
ويسمح للهنود العائدين، أي أولئك الهنود الذين لم يكونوا مقيمين في وقت سابق، ويعودون الآن من أجل إقامة دائمة، بأن يفتحوا ويحتفظوا مع وكيل معتمد في الهند بعملة أجنبية بالعملة الأجنبية للحفاظ على عملتهم الأجنبية الأصول. والأصول المحتفظ بها خارج الهند وقت العودة يمكن أن تقيد لحسابات من هذا القبيل. إن النقد الأجنبي (1) الذي يتلقاه أو يكتسبه كهدية أو وراثة من شخص مشار إليه في القسم الفرعي (4) من القسم 6 من فيما، 1999 أو (2) المشار إليه في الفقرة (ج) من المادة 9 من القانون أو كهدية أو ميراث منها يمكن أيضا أن تضاف إلى هذا الحساب أو (3) وردت على أنها عائدات التأمين على الحياة مطالبات / استحقاق / قيم التنازل تسويتها بالعملة الأجنبية من شركة التأمين في الهند يسمح للقيام بأعمال التأمين على الحياة من قبل تنظيم التأمين وهيئة التنمية.
الأموال في حساب رك خالية من جميع القيود المتعلقة باستخدام أرصدة العملات الأجنبية بما في ذلك أي قيود على الاستثمار خارج الهند.
ج. رك (المحلي) حساب: -
يمكن للشخص المقيم في الهند فتح وعقد وصيانة مع وكيل معتمد في الهند، حساب العملة الأجنبية (المحلي)، من النقد الأجنبي المكتسبة في شكل أوراق نقدية، ملاحظات البنك وشيكات المسافرين من أي من المصادر مثل ، ودفع مقابل الخدمات المقدمة في الخارج، أو كمكافآت أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند. ويمكن أيضا أن يضاف إلى الحساب / فتح من النقد الأجنبي المكتسب مثل عائدات تصدير السلع و / أو الخدمات، والأتعاب، وأتعاب الشرف، وما إلى ذلك، و / أو الهدايا الواردة من الأقارب المقربين (على النحو المحدد في قانون الشركات) إلى الهند من خلال القنوات المصرفية العادية من قبل الأفراد المقيمين. ويحتفظ بالحساب في شكل حساب جاري ولا يتحمل أي فائدة. لا يوجد سقف على الأرصدة في الحساب.
هل يمكن لشخص مقيم في الهند أن يحتفظ بأصول خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالقسم الفرعي 4 من القسم (6) من قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999، فإن للشخص المقيم في الهند الحرية في حيازة أو حيازة أو نقل أو الاستثمار بالعملة الأجنبية أو الأمن الأجنبي أو أي ممتلكات غير منقولة تقع خارج الهند إذا كانت هذه العملة أو الأمن أو الممتلكات قد حصل عليها أو امتلكها أو يملكها هذا الشخص عندما كان مقيما خارج الهند أو ورثها من شخص يقيم خارج الهند. (يرجى الرجوع أيضا إلى خطة التحويالت التحريرية البالغة 50،000 دوالر أمريكي التي نوقشت أدناه).
II. برنامج التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي.
31 - ما هو نظام التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي؟
ويمتد هذا القرض إلى جميع الأفراد المقيمين الذين يجوز لهم بموجبه أن يحولوا بحرية إلى 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية لأي معاملة جارية أو حساب رأسمالي أو مزيج من الاثنين معا.
32 - من هو مؤهل للاستفادة من هذا المرفق المحرر للتحويلات؟
المرفق متاح للأفراد المقيمين فقط.
33. هل هناك أي تردد للتحويلات؟
لا يوجد أي قيود على التردد. ومع ذلك، ينبغي أن يكون المبلغ الإجمالي للنقد الأجنبي الذي تم شراؤه من أو تحويله من خلال جميع المصادر في الهند خلال السنة المالية الحالية في حدود 000 50 دولار أمريكي.
34- ما هي الغاية / الأغراض التي يمكن من خلالها تحويل الأموال في إطار البرنامج؟
هذا المرفق متاح لإجراء التحويلات / ق لأي معاملة حالية أو حساب رأس المال المسموح به أو مزيج من الاثنين معا. وهي غير متاحة للأغراض المحظورة على وجه التحديد (الجدول الأول) أو التي تنظمها حكومة الهند (الجدول الثاني) من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000.
35. هل يمكن للمقيمين الاستفادة من هذا المرفق للحصول على الممتلكات غير المنقولة والأصول الأخرى في الخارج؟
نعم فعلا. للأفراد حرية استخدام هذا النظام للحصول على ممتلكات غير منقولة أو أسهم أو أي أصول أخرى خارج الهند، دون الحصول على موافقة مسبقة من بنك الاحتياطي.
36. هل يمكن للأفراد فتح حساب بالعملة الأجنبية في الخارج لإجراء تحويلات في إطار البرنامج؟
نعم فعلا. ويحق للأفراد فتح حسابات بالعملة الأجنبية والاحتفاظ بها والحفاظ عليها لدى مصرف خارج الهند لإجراء التحويلات المالية بموجب البرنامج دون الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي. ويمكن استخدام الحساب لوضع أي معاملة ترتبط أو تنشأ عن التحويلات المالية في إطار البرنامج.
37- ما هو أثر الخطة على المرافق القائمة للسفر الخاص / الأعمال التجارية والدراسات والعلاج الطبي وما إلى ذلك / البنود المشمولة في الجدول الثالث من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000؟
المرفق بموجب هذا المخطط هو بالإضافة إلى تلك المتاحة بالفعل في إطار إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري المعاملات)، 2000.
38 - هل يمكن لأي فرد أن يرسل تحويلات في إطار البرنامج إلى أي بلد؟
ولا يمكن تحويل التحويلات بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى بوتان أو نيبال أو موريشيوس أو باكستان. كما أن المرفق غير متاح لإجراء تحويلات مباشرة أو غير مباشرة إلى البلدان التي حددتها فرقة العمل للإجراءات المالية بوصفها "بلدان أو أقاليم غير تعاونية" من وقت لآخر.
للحصول على القائمة الحالية لهذه البلدان / الأقاليم يرجى زيارة فاتف-غافي.
وعلاوة على ذلك، لا يمكن تحويل الأموال في إطار المرفق إلى الأفراد والكيانات الذين يعتبرون خطرا كبيرا أو يرتكبون أعمالا إرهابية على نحو ما ينصح به المصرف الاحتياطي من المصارف من وقت لآخر.
39. ما هي المتطلبات التي يجب أن يمتثل لها المرسل؟
وسيتعين على الفرد أن يعين فرعا لإعلاني يتم بموجبه إجراء جميع التحويلات في إطار البرنامج. وینبغي علی مقدمي الطلبات الاحتفاظ بالحساب المصرفي لدى البنك لمدة لا تقل عن سنة واحدة قبل التحویل. ويتعين عليه أن يقدم إعلانا في شكل محدد يتعلق بالغرض من التحويل ويعلن أن الأموال تخصه ولن تستخدم لأغراض محظورة أو خاضعة للتنظيم بموجب الخطة.
40. إذا كان استثمار بقيمة 50،000 دولار أمريكي في القيمة خلال العام، هل يمكن لأحد الكتاب أن يحقق أرباحا وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى؟
ويحق للمستثمر أن يحجز الربح أو الخسارة في الخارج وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى. وهو غير ملزم بإعادة الأموال المحولة إلى الخارج.
41 - هل يمكن للفرد، الذي أعاد المبلغ المحول إلى الوطن خلال السنة المالية، أن يستفيد من المرفق مرة أخرى؟
وبمجرد أن يتم تحويل مبلغ يصل إلى 000 50 دولار أمريكي خلال السنة المالية، لن يكون مؤهلا لإجراء أي تحويلات أخرى في إطار هذا الطريق، حتى لو أعيدت عائدات الاستثمارات إلى البلد.
42. هل يمكن إجراء التحويلات المالية بالدولار الأمريكي فقط؟
ويمكن أن تكون التحويلات بأي عملة تعادل 000 50 دولار أمريكي في السنة المالية.
43 - وفي العام الماضي، كان باستطاعة الأفراد المقيمين الاستثمار في شركات أجنبية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الخارج ولها حصة 10 في المائة على الأقل في شركة هندية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند. هل هذا الشرط لا يزال موجودا؟
ويصنف استثمار الفرد المقيم في الشركات الأجنبية في إطار البرنامج البالغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين تم الاستغناء عن نسبة 10 في المائة من الأسهم المتبادلة في الشركات الهندية المدرجة من قبل هذه الشركات الأجنبية.
III. المبادئ التوجيهية للوسطاء الماليين الذين يقدمون مخططات خاصة، الحماية بموجب البرنامج.
44. هل يتوقع من الوسطاء الحصول على موافقة محددة لجعل الاستثمارات الخارجية متاحة للعملاء؟
ويتعين على البنوك، بما فيها تلك التي ليس لها وجود تنفيذي في الهند، الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي للحصول على ودائع لفروعها الأجنبية / الأجنبية أو للعمل كوكيل لصناديق الاستثمار الأجنبية أو أي شركة خدمات مالية أجنبية أخرى.
45. هل هناك أي قيود على نوع / نوعية الدين أو أدوات حقوق الملكية التي يمكن للأفراد الاستثمار فيها؟
ولم توصف أي تقييمات أو مبادئ توجيهية في إطار نظام التحويالت المحررة البالغ 000 50 دوالر أمريكي على نوعية االستثمار الذي يمكن أن يقدمه الفرد. ومع ذلك، من المتوقع أن يبذل المستثمر الفردي العناية الواجبة عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات التي يقترحها.
46 - ما إذا كان يسمح للأفراد المقيمين القاصرين بفتح حسابات هذه العملات الأجنبية والمحافظة عليها والاحتفاظ بها، إذا كان الشيء نفسه مسموحا به بموجب القانون المحلي في بلد الفرع الخارجي؟
ويجوز للبنوك أن تتخذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن استنادا إلى الوضع القانوني المستقر فيما يتعلق بإنفاذ الإعلان في حالة إجراء التحويل نيابة عن قاصر.
47 - ما إذا كانت التسهيلات الائتمانية بالروبية الهندية أو بالعملة الأجنبية مسموح بها ضد ضمان هذه الودائع؟
لا. لا يتوخى المخطط تمديد التسهيلات الائتمانية مقابل ضمان الودائع.
48. هل يمكن للمصرفيين فتح حسابات بالعملة الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار المخطط؟
لا. لا يمكن للبنوك في الهند فتح حسابات العملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار البرنامج.
49 - هل يمكن معاملة وحدة الخدمات المصرفية الخارجية في الهند على قدم المساواة مع فرع من فروع المصرف خارج الهند لغرض فتح حسابات بالعملة الأجنبية من قبل المقيمين بموجب البرنامج؟
لا. لأغراض هذا البرنامج، لا يعامل أوبو في الهند كفرع في الخارج لبنك في الهند.
لمزيد من التفاصيل / التوجيه، يرجى التوجه إلى أي بنك مصرح له بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الاتصال بالمكاتب الإقليمية لإدارة النقد الأجنبي في البنك الاحتياطي.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت. لا ينتمي الى اي وكالة حكومية.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999-2017 ميهيلب & ريج؛ كل الحقوق محفوظة.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت.

الفوركس (العملات الأجنبية) حدود أثناء الهجرة من الهند.
بالنسبة لجميع أولئك الهنود الذين يخططون للهجرة إلى دول متقدمة أخرى، النقد الأجنبي هو أحد الجوانب التي يجب أن تكون على بينة من. ويكتسي ذلك أهمية خاصة نظرا لأن أغلبية وجهات الهجرة تتطلب من مقدمي الطلبات الناجحين تحمل الحد الأدنى من أموال التسوية للمرحلة الأولية من تسويتهم. وبالتالي، عليك أن تضمن أن لديك ما يكفي من الأموال لدعم الذات والمعالين (إن وجدت).
من أجل الهجرة إلى بلد جديد، سوف تحتاج إلى تبادل أموالك مع العملة ذات الصلة من البلاد. لهذا، يقدم ربي المبادئ التوجيهية التي تنظم معاملة الصرف الأجنبي من وإلى الهند.
وبالنسبة لحملة التأشيرة المهاجرة الناجحة، يسمح بنك الاحتياطي الفيدرالي بأقصى حد من النقد الأجنبي للشخص الواحد 100.000 دولار أمريكي في السنة التقويمية. يجب أن تتضمن الوثائق الداعمة استمارة الطلب، النموذج A2 جنبا إلى جنب مع الإعلان الذاتي. وهذا ينطبق على تأشيرة المهاجرين المهرة وتأشيرة الطالب. وهكذا فإن الأسرة النموذجية المكونة من أربعة أفراد يمكن أن تحمل ما يصل إلى 400،000 دولار أمريكي ضد تأشيرات المهاجرين.
ومع ذلك، في حالة تأشيرة زيارة، يمكن لمقدم الطلب أن يأخذ النقد الأجنبي بما يتجاوز 10،000 دولار أمريكي في السنة المالية. بالنسبة للسفر في قطاع الأعمال، يختلف هذا المبلغ مع الحد الأقصى وهو 25000 دولار أمريكي للرحلة الواحدة لكل شخص. وهنا تتضمن الوثائق الداعمة ذات الصلة ما يلي:
استمارة الطلب خطاب تفويض من الشركة بيان من الشركة يشهد بأن الموظف يتم إرساله لأغراض تجارية مع تفاصيل الإقامة الداخلية والسكن.
لمعرفة المزيد، فمن الأفضل أن الاتصال بأخصائي الهجرة ليكون في وضع أفضل لإرشادك أبعد من ذلك.
5 تعليقات.
أنا هجرة إلى أستراليا. أحتاج أن أحمل صندوقا في شكل د. نحن أسرة مكونة من 4 أشخاص بالغين وطفلين. يرجى توجيه ما هو الحد من المال الذي يمكن أن تحمل للأطفال. لا بد لي من جعل د في اسمي أو اسم زوجي. هل من الممكن أن تشمل الأطفال المال أيضا في هذا د.
أرسل لي تحديث السيرة الذاتية (غوراف @ أبهيناف). سيقوم مستشارنا بإرشادك ..
يرجى تحديد ما إذا كان الحد من التبادل الأجنبي للولايات المتحدة # 100000 للمهاجر هو وقت واحد أو واحد يمكن استخدام هذا الحد على مدى فترة من 2-3 الزيارات.
سيدي، عموما تحتاج إلى البقاء في كندا لمدة 2 من أصل 5 سنوات من تاريخ إصدار بطاقة العلاقات العامة لتلبية متطلبات الإقامة. قد لا تكون هذه الإقامة على امتداد وعدد تراكمي من السنوات التي يجب أن تبقى جسديا في كندا.
أنا مقيم في تورونتو مع زوجتي & أمب؛ أم ابنة واحدة؛ لا أعمل "أنا متقاعد شخص عمر 69 & أمب؛ في الاعلى.
لقد حصلت مؤخرا الهجرة & أمبير؛ هبطت في كندا في Jan.2018.I بعض الالتزامات في بلدي الوطن في الهند، للحفاظ على النفقات الشخصية لسحب على التوازن life. some الأوقات قد تضطر إلى البقاء في الهند وحدها.
أريد أن أعرف قواعد بطاقة الإقامة الدائمة. بعض الأوقات تقول ابنتي أن الحد الأقصى ستة أشهر يمكنني البقاء خارج كندا "أنا الخلط & أمبير؛ حريصة على معرفة القواعد الصحيحة من بطاقة بيأر. أنا لا أريد أن البقاء أو أكثر ثم ستة أشهر، ولكن بعض الوقت قد يحدث للبقاء أكثر لاستكمال بلدي روتين.
مسائل الملكية، أو مسائل الادخار التي أنقذت خلال حياتي كلها.
أنا لا أعرف الكثير الإنجليزية & أمب؛ قد أكون قد ارتكبت أخطاء في كتابة هذه التعليقات، بل تجاهل & أمبير؛ تقديم المشورة لي للقواعد المناسبة.

نري المصرفية وتقديم النصائح.
ملاحظاتي الشخصية على المصرفية غير الهندية، وتوفير الضرائب، والتمويل الشخصي، والتخطيط ضريبة الدخل، قروض نري والتأمين والودائع الثابتة، صندوق الاستثمار المشترك وممارسة الادخار، نصائح الخ
الاثنين 12 ديسمبر 2018.
الحدود الجمركية الهندية لنقل النقد من / إلى الهند - الروبية الهندية مقابل العملات الأجنبية.
الحدود الجمركیة الھندیة لحمل النقد علی غیر الھندسیة.
الحد الجمركي يختلف عن العملة الهندية (إنر) والعملة الأجنبية. إذا كنت تسير إلى الخارج للسفر أو العمل أو الدراسة ويتساءل كم العملات الأجنبية التي يمكن أن تتخذ معك ثم هذا الجزء هو ذات الصلة لك. ليس هناك حد لنقل العملات الأجنبية إلى الخارج، شريطة أن تحصل عليها من الصرف المصرح به وتحمل استلام تلك المعاملة.
ومع ذلك، فإن المبالغ التي تزيد عن 5000 دولار أمريكي أو ما يعادلها، والتبادلات الأجنبية في شكل أو أوراق مصرفية أو الشيكات السياحية التي تتجاوز 10،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها يجب أن يعلن للجمارك أثناء الذهاب للخارج من الهند.
مرة أخرى، لا يوجد حد لمقدار العملة الأجنبية التي يمكن أن تجلب إلى الهند ولكن عليك أن تعلن المبلغ في سدف (نموذج إعلان العملة) في القنوات المخصصة إذا النقدية في شكل أوراق نقدية أكثر من 5000 دولار أمريكي والنقدية + قيمة الشيك المسافر هو أكثر من 10،000 دولار أمريكي.
الحدود الهندية المخصصة لحمل النقد للأجانب.
هذا كل شيء عن حدود الجمارك على مبلغ النقد يمكن لأي شخص أن يحمل إلى الهند من الخارج أو جلب من الخارج إلى الهند. هذه مجرد معلومات عامة. وهناك قواعد أكثر تعقيدا تعتمد على جنسيته وعملته والبلد الذي يأتى منه أو يسافر إليه. على سبيل المثال، هناك قواعد خاصة لنيبال وبوتان ودول الشرق الأوسط مثل العراق أو ليبيا، لذلك يجب عليك التحقق من التفاصيل قواعد مخصصة إذا كنت قادما من تلك البلدان. دليل الجمارك للمسافرين متاح هنا.
9 تعليقات:
يحظر نقل العملة الهندية خارج الهند بعد 08 نوفمبر 2018.
هل يمكنني جلب إنر 100،000 إلى الهند؟
مرحبا ويجيثاران فغ، لا، لا يمكنك جلب إنر 100،00 إلى الهند، لأن العرف يسمح لك فقط أن تأخذ 25،000 إنر. فمن الأفضل أن تجلب لك الدولار الكندي (كاد) والتبادل في المطار أو التحويل الإلكتروني إلى الهند. ليس هناك حد على العملات الأجنبية التي يمكن أن تجلب إلى الهند ولكن إذا كان أكثر من 10K أوسد ثم تحتاج إلى إعلان ذلك للجمارك وأيضا استخدام قناة الأحمر.
مرحبا، هل يمكن للأطفال الأجانب الأجانب الذين تتراوح أعمارهم بين 3-18 تحمل إنر 25،000.00 أثناء دخول الهند؟
حسنا، هذا سؤال صعب، لم يحاول ذلك ولكن وفقا للقاعدة، يسمح لأي مواطن هندي بحمل 25K إنر نقدا وطفل أو رضيع لا يزال مواطنا لذلك يجب أن يكون على ما يرام.
مرحبا، الحد المذكور هو لشخص واحد، أليس كذلك؟ ل 2 الركاب سوف تضاعف من المذكورة وثلاثة لثلاثة ركاب وهكذا دواليك؟
هناك نقطة رئيسية مفقودة.
كم يمكن أن يجلب الأجانب إلى الهند؟
أنا متقاعد في الهند وسوف أزور الهند لتحويل حساب التوفير المقيمين إلى حسابات نرو و نري. سوف أحمل معي 1000 دولار نقدا لأنه يكفي لفتح حساب نري ولكن البنك لن يقبل هذه النقدية إلا إذا تم الإعلان عنها في المطار. أرجو أن تخبرني أنه من الممكن أن يرفض موظف الجمارك التوقيع على نموذج ديكلاراتيو الخاص بالعملة فقط لأنه يجب أن يتم الإعلان عن أكثر من 5000 دولار أمريكي فقط. يرجى أيضا معرفة ما إذا كان البنك سوف يقبل الشيكات السياحية من 1،000 دولار أمريكي إذا لم يتم الإعلان عنها في المطار. شكر.

يصدر بنك الاحتياطي الهندي إرشادات بشأن قواعد الصرف الأجنبي.
الاطلاع على التنبيهات الضريبية بواسطة.
وفي 4 أيلول / سبتمبر 2018، أصدر مصرف الاحتياطي الهندي المنشور المعمم رقم 30 و 31 و 32 الصادر عن الإدارة العامة (دير) بشأن تحرير القيود المفروضة على الاستخدام النهائي بموجب لوائح الاقتراض التجاري الخارجي وتقديم المزيد من الإيضاحات بشأن التعاميم الصادرة on 14 August 2018 amending the investment conditions prescribed under the Overseas Direct Investment (ODI) Regulations and Liberalized Remittance Scheme (LRS).
خلفية.
RBI had formalized the Overseas Investment norms aimed at moderating the Foreign Exchange Outflows and to stop the rupee slide by controlling the outflow of foreign exchange.
After issuance of the Circular amending the ODI guidelines, the stakeholders needed further clarity on the applicability of the regulations. To address these concerns, RBI has now issued clarifications on certain aspects of ODI and LRS. RBI has also issued a circular liberalizing the ECB policy by permitting companies to avail ECB under the approval route from Foreign Equity Holder for the purpose of general corporate purposes which was previously prohibited.
الإعلانات.
Clarifications on ODI.
In the past, an Indian Party was permitted to invest up to 400% of its net-worth in its joint ventures and/or wholly owned subsidiaries abroad under the automatic route.
RBI vide AP Dir Circular No. 23 dated 14 August 2018 reduced the existing investment limit to 100% of net worth of the Indian Party under the automatic route. Any ODI in excess of 100% of the net worth is now considered under the approval route by the RBI.
In this regard, RBI has issued the following clarifications:
• The Financial Commitment (which includes investment made in the form of equity, loan and guarantees) made on or before 14 August 2018, in compliance with the earlier limit of 400% of the net worth of the Indian party under the automatic route will continue to be allowed and will not require any further approval. • The limit of 100% of net-worth will not apply to the financial commitments funded out of EEFC (Exchange Earners Foreign Currency) account of the Indian Party or out of the funds raised by issuing ADRs/GDRs by the Indian Party. • RBI has decided to continue with the limit of 400% of the net worth of the Indian Party for the financial commitments funded by way of ECB raised by the Indian Party.
Clarifications on LRS.
Under the existing LRS guidelines, a resident Individual is allowed to remit US$75,000 (previously US$200,000) in one financial year (April-March) for any permitted current and capital account transaction or combination of both.
RBI has issued certain clarifications pursuant to queries raised from various stakeholders and authorized dealers:
• LRS can be used to acquire both listed and unlisted shares of an overseas company. The master circular dated 1 July 2018 has been suitably modified to provide for the same. • RBI has clarified that the following remittances can be made by a resident individual over and above the annual limit of US$75,000 permissible under the modified LRS: − Meeting expenses for medical treatment abroad up to the estimate from a doctor in India or hospital/ doctor abroad. − Up to US$25,000 for maintenance expenses of a patient going abroad for medical treatment or check-up abroad or for accompanying as attendant to a patient going abroad for medical treatment/ check-up. − Remittances for studies abroad, up to the estimates from the institutions abroad or US$100,000, whichever is higher. − Other remittances (other than donation and gifts) as stipulated under Schedules III to FEMA Current Account Transaction Rules, 2000. • Resident individual is also permitted to carry out other permissible current account transactions (transactions which are not explicitly prohibited under Schedule I, or restricted under Schedules II and III, to FEMA Current Account Transaction Rules, 2000) without any limits subject to the AD bank verifying the good faith of the transaction. • RBI had clarified that the revised LRS limit of US$75,000 shall be effective from the date of publication of notification in the Official Gazette . Accordingly, the effective date of the notification is 5 August 2018 (the date of publication of notification in the Official Gazette ) and not 5 March 2018. • The existing LRS scheme does not permit acquisition of immovable property directly or indirectly outside India. It is now clarified that Resident individuals are permitted to make remittances for acquiring immovable property within the annual limit of US$75000 for those contracts which were entered on or before the date of the circular, i. e., 14 August 2018 which prohibited acquisition of immovable property, subject to satisfaction of the genuineness of the transactions by the AD bank, which have to be immediately reported post facto to the RBI by the AD banks.
Liberalization in the ECB policy.
As per the existing ECB guidelines, an eligible borrower is prohibited to utilize the ECB proceeds for its general corporate purpose.
RBI has liberalized the end use restrictions under the ECB policy by permitting eligible borrowers to avail ECB under the approval route from the foreign equity holder company for general corporate purposes subject to the following conditions:
• Minimum paid up equity of 25% should be held directly by the lender. • ECB should not be used for purposes not permitted by the ECB guidelines including on-lending to the group companies/step down subsidiaries in India. • Repayment of the principal shall commence only after completion of minimum average maturity of seven years. No repayment will be allowed before maturity.
Implications.
RBI while issuing these circulars has tried to indicate that restrictive ODI guidelines were issued keeping the macro economic situation in mind and they do not intend to restrict any bona-fide and genuine ODI transactions. Allowing ECB for the general corporate purposes will meet the dual objective, on one hand it will provide liquidity to Indian companies with foreign shareholders to meet their day to day expenses through inexpensive loans and at the same time India will receive valuable foreign exchange on a long term basis.
For additional information with respect to this Alert, please contact the following:
إرنست & أمب؛ Young LLP (India), Mumbai.
• Sudhir Kapadia.
+91 22 6192 0900.
إرنست & أمب؛ Young LLP (India), Hyderabad.
• Jayesh Sanghvi.
+91 40 6736 2078.
إرنست & أمب؛ Young LLP (United Kingdom), Indian Tax Desk, London.
• Nachiket Deo.
+44 20 778 30862.
إرنست & أمب؛ Young Solutions LLP, Indian Tax Desk, Singapore.
• Gagan Malik.
إرنست & أمب؛ Young LLP, Indian Tax Desk, New York.
• Tejas Mody.
اتصل بنا.
Related tax alerts.
See our global guides.
Webcasts.
أعرف أكثر.
إي يشير إلى المنظمة العالمية، وقد يشير إلى واحد أو أكثر من الشركات الأعضاء في إرنست & أمب؛ يونغ العالمية المحدودة، كل منها كيان قانوني مستقل. إرنست & أمب؛ يونغ غلوبال ليميتد، وهي شركة في المملكة المتحدة محدودة الضمان، لا تقدم الخدمات للعملاء.

No comments:

Post a Comment